فهرس المؤلفين

ا

  • ابوزيد، نيفين انماط التعلم وتأثيرها على العلاقة التعلمية التعليمية لدى طلبة المرحلة الأساسية في في المدارس الخاصة خلال أزمة کورونا [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 349-368]
  • البازعي، حصة تحديات إنتاج المعرفة في الجامعات السعودية في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 988-1045]
  • البدري، حمد فاعلية استخدام المناقشة الإلکترونية (المتزامنة/ اللامتزامنة) في تنمية اتجاهات طلبة قسم تکنولوجيا التعليم والتعلم بکلية التربية جامعة السلطان قابوس نحو التعلم الإلکتروني [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 115-141]
  • الزهراني، هيفاء أحمد مستوى وعي معلمات العلوم بأبعاد الثقافة العلمية وعلاقته باختيار استراتيجيات التدريس [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 414-459]
  • السيد خليل، شادية فعالية برنامج إرشادى انتقائى للتخفيف من أعراض اضطراب الانتباه المصاحب بفرط النشاط وتحسين مستوى الکتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 204-258]
  • السيد علي عبد الرازق، حامد فاعلية استخدام التعلم الخليط في الجغرافياعلي تنمية التفکير الابداعي والاتجاه نحوالماده لدي طلاب الصف الاول الثانوي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 57-114]
  • العتيبي، منال تطوير الهوية المهنية لدى قائدات المدارس بمحافظة الدوادمي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 1-34]
  • العجمي، لبنى حسين راشد مستوى وعي معلمات العلوم بأبعاد الثقافة العلمية وعلاقته باختيار استراتيجيات التدريس [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 414-459]
  • العجمي، لبنى حسين راشد فاعلية تدريس العلوم باستخدام الخرائط الذهنية في تنمية مهارات التفکير المنظومي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 369-413]
  • العمري، نوره ظيف الله حاسن فاعلية تدريس العلوم باستخدام الخرائط الذهنية في تنمية مهارات التفکير المنظومي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 369-413]
  • العنزي، شريفة أخلاقيات استخدام طلاب جامعة الکويت لشبکات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالأمن الفکري لديهم [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 685-716]

ب

  • بنت علي الخضير، فاطمة تقويم الأداء الکتابي لطالبات الصف الثالث الثانوي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 645-684]
  • بنت هليل ناشي الجهني، تهاني دلالات الصدق البنائي لمقياس حکمة الاختبار: دراسة على عينة من طالبات المرحلة المتوسطة في المدينة المنورة [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 945-994]
  • بن دخيل الله سابر العلياني، غرم الله ملاءمة الهياکل التنظيمية في الجامعات السعودية الناشئة لاستراتيجياتها في ضوء رؤية المملکة 2030 ( جامعة بيشة أنموذجاً) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 578-678]
  • بن سلمان شريف الفيفي، حسن واقع توظيف تطبيقات تقنية الذکاء الاصطناعي في التعليم بالجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس (جامعة طيبة أنموذجاً) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 717-795]
  • بن عبدالله القرني، على أثر الإدارة الإلکترونية على مستوى تقديم الخدمات الصحية خلال جائحة فيروس کورونا (دراسة ميدانية على موظفي مدينة الملک عبدالله الطبية) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 995-1043]
  • بن محمد أمين الدلالعة، أسامة واقع توظيف تطبيقات تقنية الذکاء الاصطناعي في التعليم بالجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس (جامعة طيبة أنموذجاً) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 717-795]
  • بن مشرب انديجاني، عبد الوهاب السلوک العدواني وعلاقته بالعوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى عينة من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدينة مکة المکرمة [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 864-909]

خ

  • خالد سليمان، شاهر دلالات الصدق البنائي لمقياس حکمة الاختبار: دراسة على عينة من طالبات المرحلة المتوسطة في المدينة المنورة [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 945-994]

ر

ز

  • زايد خليف اللصاصمة، أمنة أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على جودة الصحة النفسية لدى عينة من أفراد المجتمع الأردني في ضوء جائحة Covid-19 [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 259-300]

س

  • سعادة، سامح أحمد دراسة تمييزية باستخدام الصدق العاملى التوکيدى والاستکشافي لمکونات الذکاء الثقافي عن الذکاء الاجتماعي والذکاء الانفعالي (وفقاً لنموذجى جولمان وسالوفي) [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 142-203]

ع

  • عائض عبد الله الاحمري، فاطمه اتجاهات معلمي صعوبات التعلم نحو التعليم الطارئ عن بعد ومستقبل اعتماده عند الأزمات [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 301-340]
  • عايد عياد الشمري، لطيفه فاعلية استخدام إستراتيجية التلعيب عبر مِنَصَّة البلاک بورد في تنمية أساليب حلِّ المشکلات التدريسية والاتِّجاه نحو مهنة التدريس لدى طالبات کلية التربية جامعة حائل [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 796-863]
  • عبد الحكيم مطر، داليا تصور مقترح للجامعة المنتجة على ضوء متطلبات الميزة التنافسية [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 1063-1100]
  • عبد الحليم بريزات، فدوى انماط التعلم وتأثيرها على العلاقة التعلمية التعليمية لدى طلبة المرحلة الأساسية في في المدارس الخاصة خلال أزمة کورونا [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 349-368]
  • عبد الخالق العريدان، أماني درجة مساهمة أنظمة إدارة التعلم الإلکترونية بجامعة الملک خالد في تنمية مهارات الابتکار من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 541-577]
  • عبد الله فرحات، طاهر .تطوير كتاب إلكتروني تفاعلي لتنمية مهارات تصميم الدوائر الكهربية وخفض العبء المعرفي لدى ذوى صعوبات التعلم بالمدارس الثانوية الفنية بدمياط [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 524-588]
  • علي آل حسن عسيري، هديل درجة مساهمة أنظمة إدارة التعلم الإلکترونية بجامعة الملک خالد في تنمية مهارات الابتکار من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 541-577]
  • عوض عبد الله المطيري، موضي واقع التعليم عن بعد في الجامعات الکويتية خلال جائحة کورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وعلاقته بالضغوط المهنية لديهم [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 910-944]

م

  • محمد عبدالله العبيسات، صلاح أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على جودة الصحة النفسية لدى عينة من أفراد المجتمع الأردني في ضوء جائحة Covid-19 [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 259-300]
  • محمد فايز العلياني، فايز تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الحوسبة السحابية للوصول الاسهل للبيانات والدافعية للتعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 499-540]
  • محمد مطلق البديح، أمل توظيف أدوات الويب التفاعلية في تدريس مادة التربية الفنية وقت الجوائح والأزمات لتلاميذ المرحلة المتوسطة بالکويت [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 1044-1062]
  • محيسن، أميرة شوقى محمد محيسن تنمية مهارات التفکير التأملى لدى طلاب المرحلة الثانوية الفنية [المجلد 85، العدد 1، 2022، الصفحة 35-56]